Slideshow

حمية اللقيمات المعدلة....

حمية اللقيمات المعدلة....



تدريبات الهاشمي لتنشيط الدهون البنية"هناك نوعان من الرياضة البدنية....



أحدهما تمارين الايروبكس التي تحسن اللياقة والأخرى تمارين رفع الأثقال التي تحسن القوة العضلية وفي بحث لعلماء جامعة " منيسوتا " منشور في مجلة "Cancer" عدد مايو 2006 ثبت أن من يحمل الأثقال عدة دقائق مرتين كل أسبوع ولمدة 6 شهور. فإن ذلك يفيد في سرعة الشفاء من

 
الاكتئاب والقلق والسمنة وأستنتج الباحثون أن تمرينات رفع الأثقال لمدة 6 شهور تحدث تغير في عضلات الجسم إلى الأفضل مما ينتج عنه تنقاص في الوزن الزائد عند مرضى السمنة المفرطة.
ويعلل الدكتور محمد الهاشمي هذا التناقص في الوزن بحدوث زيادة في نسبة الدهون البنية في جسم الإنسان البالغ وكنتيجة مباشرة لممارسة رفع الأثقال الحديدية (Pumping Iron).
ومن الثابت علميا أن زيادة نسبة الدهون البنية تؤدي إلى زيادة إحتراق الدهون البيضاء وهي التي تكون المخزون الرئيسي من الدهون في جسم الإنسان.ويرى الدكتور محمد الهاشمي أن هناك فائدة نفسية هامة لمن تمارس رفع الأثقال بصفة منتظمة ذلك لأنها سوف تشعر بقدرتها على التحكم في جسدها وبذلك يسهل لها أيضا التحكم في حجم وجباتها وبالتالي يتناقص وزنها.
وينصح الدكتور الهاشمي بزيادة الإهتمام بعضلات الظهر (الترابيس) خاصة المنطقة الواقعة بين الكتفين عند إجراء تدريبات رفع الأثقال بإستخدام "الـ Dumbles" حيث أن هذه المنطقة هي المكان الذي تتركز فيه الدهون البنية في جسم الإنسان.كما ينصح الدكتور الهاشمي مرضى السمنة المفرطة بتركيز الماء البارد لمدة ثلاث دقائق أثناء الإستحمام اليومي على المنطقة بين الأكتاف ، حيث أنه ثبت علميا أن درجة الحرارة المنخفضة تنشط الدهون البنية.

0 المشاركات:

إرسال تعليق

مرات مشاهدة الصفحة في الأسبوع الماضي

بحث المدونة

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More